x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
استطلاع : الليكود يتراجع وجنتس المفضل لمنصب وزير الدفاع
20/11/2018 - كرملنا


استطلاع : الليكود يتراجع وجنتس المفضل لمنصب وزير الدفاع
 كتبت صحيفة معاريف العبرية: استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجرته القناة العاشرة الإسرائيلية نشرت نتائجه مساء الاثنين أظهر تراجع حزب الليكود برئاسة نتنياهو بعد الجولة الأخيرة في قطاع غزة، كما أظهر الاستطلاع إزدياد قوة المعسكر الصهيوني، أما الخاسر الأكبر وفق نتائج الاستطلاع سيكون حزب كلانو برئاسة موشه كحلون، وذلك بعد مقارنة نتائج الاستطلاع بنتائج آخر استطلاع أجرته القناة العبرية.

وبالأرقام أشار الاستطلاع لتراجع حزب الليكود ل 29 مقعداً بدلاً من 30 في الاستطلاع السابق، وتراجع حزب يش عتيد من 19 مقعداً في الاستطلاع السابق إلى 17 مقعداً في الاستطلاع الحالي، المعسكر الصهيوني ارتفع ل 14 مقعداً بدلاً من 12 مقعداً في الاستطلاع السابق الذي أجرته القناة، والقائمة المشتركة ستحافظ على قوتها وفق آخر استطلاع حيث ستحصل على 14 مقعداً.

حركة ميرتس ستحصل على 7 مقاعد مع انها حصلت على 8 مقاعد في استطلاع سابق، وقائمة برئاسة أورلي ليفي أبو قسيس ستحصل على 7 مقاعد بدلاً من 5 حصلت عليها الاستطلاع الأخيرــ حزب يهودوت هتواره سيحافظ على قوته ب 6 مقاعد، أما حزب كلانو سيتراجع ل 5 مقاعد بدلاً من 7 مقاعد، وحركة شاس ستحافظ على قوتها وفق آخر استطلاع بالحصول على 4 مقاعد.

وفي سؤال حول وزير الدفاع الإسرائيلي المفضل على الإسرائيليين، 28% يريدون أن يروا بني جنتس وزيراً للحرب، 11% يريدون رئيس الأركان الأسبق جابي إشكنازي، و10% يريدون رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بنت وزيراً للحرب.

7% من الإسرائيليين يريدون رئيس الحكومة الإسرائيلية في المنصب، و6% يريدون وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف جالن وزيراً للحرب، أما يهود براك فحصل على نسبة 5%، وفي موضوع تقديم موعد الانتخابات، 46% يرون أن التطورات الأخيرة كافية لتقديم موعد الانتخابات، مقابل 40% يرون عكس ذلك.

استطلاعات إسرائيلية سابقة كانت قد أشارت إلى أن رئيس الأركان السابق بني جنتس سيحصل على 15 مقعداً في الكنيست الإسرائيلي حال خاض الانتخابات بحزب منفرد.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות