x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
صور - ظاهرة فلكية فريدة شهدها العالم: أطول خسوف للقمر الدامي في القرن الـ 21
28/07/2018 - كرملنا
شهد سكان العالم، مساء الجمعة، ظاهرة فلكية فريدة، وهي ظاهرة الخسوف الكلي للقمر أو ما يسمى بـالقمر الدامي وواكب هذه الظاهرة حالة من الترقب والانتظار، خصوصًا وأن هذا الخسوف الكلي للقمر هو الاطول فى القرن الـ 21.

ومن رأس الرجاء الصالح حتى الشرق الأوسط، ومن الكرملين إلى ميناء سيدني، شخصت أبصار الآلاف نحو السماء لرؤية القمر الذي أعتم ثم تحول لونه إلى البرتقالي والبني والقرمزي لدى توغله في ظل الأرض.

 وحسب إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) فإن الخسوف الكلي يستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، لكن يسبقه ويليه خسوف جزئي، مما يعني أن القمر يقبع ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض.

وبدأ القمر بدخول منطقة شبه الظل في الساعة 09:15 مساء بتوقيت الإمارات، وبدأ الخسوف الجزئي في الساعة 10:24 مساء، وبدأ الخسوف الكلي في الساعة 11:30 مساء، ووصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 00:22 من صباح يوم السبت بتوقيت الإمارات.

وانتهى الخسوف الكلي في الساعة 01:12 صباحا، في حين انتهى الخسوف الجزئي في الساعة 02:19 صباحا، وسيخرج القمر من منطقة شبه الظل وانتهي الخسوف بشكل كامل في الساعة 03:29 من صباح يوم السبت.

وبالإضافة إلى الخسوف الكلي للقمر، شهدت السماء ظهورا نادرا لبعض كواكب المجموعة الشمسية التي أمكن رؤية بعضها بالعين المجردة.

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות