x
اغلق
اغلق
כרמלנא פייסבוק
הצבעה
هل ستصوت؟
نعم
لا
تهاني وتبريكات
منتهيه
قاسم حلبي
بس رفيق
ميسان حلبي
منتهيه
رفيق وبس مستمرون
هناء
منتهيه
هناء حلبي
رفيق
اكرام
بالنجاح
حلبي
بالنجاح لرفيق حلبي
بيراني
منتهية
חלבי
منتهيه
خضرا
اضف اهداء
بعد الكرونفليكس والطحينة تأتي البطاطا : جراثيم في البطاطا المجمدة ‘شيبس‘
11/08/2016 - كرملنا
اعلنت شركة "ميلوطال" ان فحصا مخبريا خارجيا اجري على منتجات البطاطا المثلجة المعدة للقلي " شيبس" من انتاج الشركة ، وجد جرثومة الليسترية المستوحدة فيها ،
علما ان جزء من المنتجات الملوثة خرجت للاسواق وتم بيعها لجمهور المستهلكين . وعليه فان الشركة تناشد الجمهور باعادتها وعدم استعمالها .
 
وفي اعقاب ذلك وجهت الشركة نداء للجمهور باعادة المنتجات التالية :" مقليات مهدرين شيبس عائلي 2 كلغم للاستخدام حتى 25/07/2017 ، شيبس مقلي بطاطس حمراء مجمدة عائلية 2.5 كلغم للاستخدام حتى 27/07/2017 ، شيبس امريكاي 2.5 كلغم للاستخدام حتى 26/07/2017 ، شيبس عائلي مقليات البطاطس الحمراء 800 غرام للاستخدام حتى 28/07/2017 .
ووجهت الشركة نداء لكل مستهلك تتوفر لديه المنتجات بعدم استهلاكها واعدتها الى الدكان التي ابتاع منها او الاتصال على خدمة الجمهور التابع للشركة : 049859325.
 
ما هي جرثومة الليسترية المستوحدة ؟
تعرف بجرثومة الليسترية المستوحدة Listeria monocytogenes ، ويمكن ان تنتقل للانسان من الحيوان وقد يؤدي الاصابة فيها الى تلبك في المعدة وحتى تلوث الجنين لدى الحوامل الى حد الاجهاض . ومن الممكن حدوث التلوث في الاغذية المصنعة، مثل الاجبان واللحوم الباردة، والخضروات الملثجة  بعد عملية إنتاجها ومنتجات الحليب التي لم تخضع لعملية البسترة، أو المنتجات الغذائية المنتجة من حليب غير مبستر، قد تكون ملوثة بالبكتيريا.
 
الاعراض :  
ارتفاع درجة حرارة الجسم، اضطراب المعدة، الام في العضلات والشعور بالغثيان أو القيء. 
في حالة انتشار التلوث وانتقاله إلى الجهاز العصبي، قد تظهر اعراض مثل: الصداع، التصلب في (مؤخرة الرقبة)، الشعور بالارتباك، فقدان التوازن، أو ظهور نوبات اختلاج (Convulsion)، فضلا عن الاضطراب المعدي الحاد. النساء الحوامل تعانين، عادة، من اعراض خفيفة مماثلة لتلك الاعراض التي تظهر لدى الاصابة بمرض الانفلونزا.

 

اضف تعقيب
الإسم
نص التعليق
ارسل
אתרי חדשות
אתרי חדשות
דואר מייל
רדיו ומוסיקה
הורדות סרטים ותוכנות